ورشتي عمل في قسم هندسة الأطراف والمساند الصناعية

عدد الزيارات: 7236663 مشاهدة

بواسطة: قسم هندسة الاطراف والمساند الصناعية

تاريخ النشر: 2024-01-10

اخر تصفح: 2024-07-17


ورشتا عمل ناجحتان في قسم هندسة الأطراف والمساند الصناعية أقيمتا مؤخرًا في الشركة. قام المهندس جاسم محمد بشرح مفصل حول جهاز 743A220 PROS.A. Assembly واستخداماته في تجميع أجزاء الأطراف الصناعية، سواء كانت تحت الركبة أو فوقها، وإنشاء تراصف مثالية بين الأجزاء المربوطة باستخدام قياسات رسمية متبعة من قبل الشركة المصنعة. يؤدي هذا الجهاز إلى جعل دورة المشي للمرضى أكثر سلاسة وأقل جهدًا، مما يقلل من الأخطاء الناجمة عن العمل غير الدقيق.
في الورشة الثانية، ألقت المهندسة نور محاضرة حول جهاز "water bath" وقامت بتجربة تصنيع مسند للإصبع. قامت المهندسة نور باسم محمد بشرح الخطوات التصنيعية وتطبيقها عمليًا، وشرح أهمية الجهاز وكيفية استغلاله بشكل أفضل في مجال صناعة المساند العليا في المستقبل. يتميز الجهاز بأنه مصنوع من فولاذ ضد التآكل ويعمل على مبدأ تسخين الماء لتهيئته عند وضع قطعة من مواد بلاستيكية قابلة للانصهار والتشكيل. يتم تصميم القطعة ورسمها بناءً على تصميم يتناسب مع الحالة المرضية للمريض، وبعد تسخين القطعة، تخرج وتشكل مباشرة على اليد. بعد ذلك، يتم التركيز على استكمال عملية التصنيع والاهتمام بالجوانب الجمالية والوظيفية للمساند.
قد أظهرت الورشتان قدرتها على نقل المعرفة وتعليم المهارات الضرورية لتجميع الأطراف الصناعية وصناعة المساند العليا بدقة عالية وجودة متميز