ورشتي عمل في مختبرات هندسة الأطراف والمساند الصناعية

عدد الزيارات: 7235935 مشاهدة

بواسطة: قسم هندسة الاطراف والمساند الصناعية

تاريخ النشر: 2024-01-15

اخر تصفح: 2024-07-17


تمت عقد ورشتي عمل في مختبرات هندسة الأطراف والمساند الصناعية، حيث قدم المهندس فيصل أحمد جهاز الـ data acquisition في الورشة الأولى، وقامت المهندسة فاطمة محمود بشرح مفصل حول جهاز ال PASPORT 2-Axis Force Platform في الورشة الثانية. حضر هذه الورشتين نخبة من التدريسيين ومسؤولي القسم.

في الورشة الأولى، قام المهندس فيصل أحمد بشرح فوائد جهاز الـ data acquisition والتطبيقات التي يمكن استخدامها فيها. يعتبر جهاز الـ data acquisition أداة قوية تستخدم لتحويل الإشارات الكهربائية من مصادر مختلفة إلى بيانات رقمية يمكن تحليلها واستخراج المعلومات القيمة منها. يمكن استخدامه في مجالات متنوعة مثل اختبار الأجهزة الإلكترونية، ورصد البيانات البيئية، وتطوير الأنظمة الآلية والروبوتات، وقياس الأداء في العمليات الصناعية. وأكد المهندس فيصل أحمد على أهمية التعامل الصحيح مع الجهاز وضرورة اتباع الإرشادات المقدمة لضمان جودة البيانات ودقتها.

أما في الورشة الثانية، قامت المهندسة فاطمة محمود بشرح مفصل حول جهاز ال PASPORT 2-Axis Force Platform. هذا الجهاز هو أداة مهمة في فحص القوى والانتقالات في أجسام البشر. شرحت المهندسة فاطمة محمود عمل الجهاز وكيفية استخدامه بدقة وفعالية. وقد أثارت الورشة اهتمام وانبهار الحضور، حيث تمكنوا من فهم مدى أهمية الجهاز وتطبيقاته في مجالاتهم المختلفة.