وزارة الصحة تقيم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للاطراف الصناعية

عدد الزيارات: 7236599 مشاهدة

بواسطة: قسم هندسة الاطراف والمساند الصناعية

تاريخ النشر: 2023-11-09

اخر تصفح: 2024-07-17


برعاية وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي، وباشراف مباشر من دائرة عمليات الخدمات الطبية الطارئة التابعة لوزارة الصحة وبمناسبة اليوم العالمي للأطراف الصناعية، أقيمت ندوة بهذا الشأن في يوم الخميس الموافق ٩/١١/٢٠٢٣. حضر هذا الحدث رئيس قسم هندسة الأطراف والمساند ممثلا عن جامعة النهرين كما حضر الندوة رئيس تجمع ذوي الهمم،الأستاذ موفق الخفاجي، وممثل منظمة الصليب الأحمر الدولية، إلى جانب ممثلين عن الوزارات ذات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني، إضافة إلى عدد من الخبراء في مجال الأطراف الصناعية.
 
افُتِتِحَت الندوة بكلمة من السيد مدير عمليات الخدمات الطبية الطارئة القاها نيابة عنه السيد معاون المدير الدكتور عبد الناصر كامل ابراهيم، حيث أشار إلى أهمية دور وزارة الصحة في توفير الأطراف الصناعية ودعم ذوي الهمم من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء العراق. وقد أشاد رئيس تجمع ذوي الهمم الأستاذ موفق الخفاجي بجهود الوزارة في تنظيم مثل هذه الندوات، التي تهدف إلى تحسين الخدمات وإلقاء الضوء على أهم العقبات وتذليلها بالتعاون مع المنظمات الدولية والوزارات المعنية.
 
تضمنت الندوة عرضًا تاريخيًا لصناعة الأطراف الصناعية ومراحل تطورها، إلى جانب عرض بعض التوصيات التي تهدف إلى تعزيز صناعة الأطراف وتطويرها بشكل أفضل، بهدف اعتمادها مستقبلاً