مشاركة قسم هندسة الأطراف والمساند الصناعية في المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الهندسية

عدد الزيارات: 7235917 مشاهدة

بواسطة: قسم هندسة الاطراف والمساند الصناعية

تاريخ النشر: 2024-05-12

اخر تصفح: 2024-07-17


شارك كل من الأستاذ المساعد (سيف محمد عباس) والأستاذ الدكتور (أياد مراد طخاخ) رئيس قسم الأطراف والمساند الصناعية والأستاذ الدكتور (جمعة سلمان جياد) عميد كلية الهندسة  ببحث علمي في المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الهندسية الذي أقيم في العراق/ محافظةبغداد للفترة ٧-٨ أيار ٢٠٢٤ برعاية كلية الهندسة-الجامعة المستنصرية وبالتعاون مع جامعة برمنكهام وجامعة كييف الوطنية.
وكان البحث تحت عنوان:
(Study and Analysis of Below Knee Osseointegration Prosthesis)
وسيتم نشر البحث ضمن مستعوبات سكوبس حيث تم قبول البحث من مجلة. 
(The Journal of Engineering and Sustainable Development (JEASD))
حيث تم في هذا البحث وصف التكامل العظمي للعملية الطبية المتمثلة في زرع غرسة معدنية جراحيًا في العظم المتبقي للطرف المبتورحيث يمكن توصيل طرف اصطناعي خارجي بهذه الزرعة.
يتم في هذا العمل فحص دراسة وتحليل الأطراف الاصطناعية للتكامل العظمي لمستويات مختلفة من بتور الأطراف السفلى (بتر تحت الركبة). يتم تقييم المكونات الاصطناعية المختلفة بدقة باستخدام مزيج من الاختبارات التجريبية ونتائج المحاكاة الحاسوبية بأستخدام برنامج الأنسز.
وكذلك تم حساب الخواص الميكانيكية للساق والقدم الاصطناعية أثناء اختبار الشد على المواد المركبة المصنوعة من الكربون والألياف الزجاجية وكذلك بالنسبة للمكونات الاصطناعية المتكاملة عظميًا من سبيكة Ti-13Nb-13Zr إن دمج البيانات الفعلية، مثل نتائج اختبارات الشد والضغط والتعب، مع عمليات المحاكاة الرقمية، يسلط الضوء على أهمية المواد والتحليل الميكانيكي في تطوير تكنولوجيا الأطراف الاصطناعية، مما يعد بتحسين القدرة على الحركة ونوعية الحياة لمبتوري الأطراف