مناقشة طالبة الماجستير زينب رحيم حبيب / قسم هندسة الاطراف و المساند الصناعية

عدد الزيارات: 7234624 مشاهدة

بواسطة: قسم هندسة الاطراف والمساند الصناعية

تاريخ النشر: 2023-07-02

اخر تصفح: 2024-07-17


تمت مناقشة طالبة الماجستير زينب رحيم حبيب - قسم هندسة الاطراف والمساند  الصناعية عن رسالتها الموسومة:

المعالجة البرمجية وإعادة بناء السطح للسحابة النقطية بالاعتماد على طريق التصنيع بالإضافة لمساند مخصصة

حيث أجريت المناقشة يوم الاثنين  الموافق 26/6 /2023 في قاعة المناقشة في قسم هدسة الطب الحياني. وكانت لجنة المناقشة برئاسة الأستاذ الدكتور فرج محل محمد / الجامعة التكولوجية/ قسم الهندسة الكهروميكانيكية وعضوية كل من الأستاذ الدكتور محمود رشيد اسماعيل و الاستاذ المساعد الدكتور عمار عصام صالح من قسم هندسة الأطراف والمساند الصناعية في جامعة النهرين وكانت الرسالة  باشراف الاستاذ الدكتور احمد عبدالسميع عبدالوهاب من قسم هندسة الأطراف والمساند الصناعية في جامعة النهرين و الأستاذ المساعد الدكتور عبدالقادر علي عبدالقادر قدو من جامعة فرايبريغ الالمانية الذي شارك في جلسة المناقشة الكترونيا بصفته عضواً ومشرفاً.

تم في هذه الرسالة تصميم اجهزة تقويم العظام باستخدام الحاسوب بمواد مختلفة من حيث السمك والكثافة. في البداية، تم استخدام الهندسة العكسية والتي تشير عادة الى مجموعة من التقنيات المتمثلة بالتقاط  البيانات البشرية لقدم وساق باستخدام الماسح الضوئي ثلاثي الابعاد ومن ثم التعديل على الملف داخل برنامج النمذجة. تم تصدير موديل المسح الضوئي المعدل ثلاثي الى برنامج التصميم بمساعدة الحاسوب لغرض طباعة المسند باستخدام طريقة التصنيع بالاضافة بتقنية نمذجة الترسيب المنصهر .

واخيرا، تم التحقق من التصميم باستخدام التحليل بمساعدة الحاسوب وإيجاد التشوهات الكلية والضغوط القصوى وعوامل الامان لكل من الياف الكاربون ومتعدد حامض الالكتيك. حيث ظهرت النتائج العددية عوامل الامان بنسبة حوالي  2.062 ( لألياف الكاربون وبنسبة ) 1.563( لمتعدد حامض الالكتيك(. يمتاز هذا التنصيم بوزن ووقت تنصيم أقل مقارنة بالتصاميم المستخدمة بالطرق التقليدية.

تم قبول الرسالة كونها مستوفية لنيل شهادة الماجستير وبتقدير جيد جداً.