عميد كلية الهندسة يبحث تفعيل بنود أتفاقية التعاون مع جامعة تيناجا الماليزية

عدد الزيارات: 6106024 مشاهدة

بواسطة: اعلام الكلية

تاريخ النشر: 2024-06-06

اخر تصفح: 2024-06-12


بحث الاستاذ الدكتور جمعة سلمان جياد عميد كلية الهندسة / جامعة النهرين ، آليات تفعيل بنود اتفاقية التعاون المشتركة مع جامعة تيناجا الماليزية ، مع الاستاذ الدكتور فراس النعيمي مدير مركز توليد الطاقة الذكية / جامعة تيناجا الماليزية ، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة .

وتضمن الاجتماع… ..

-- آليات البدء بتنفيذ اتفاقية التعاون المشترك والتوأمة التي ابرمت في وقت قريب ، في المجالات العلمية والبحثية والتواصل البناء بين الجانبين ، والاسفادة من الإمكانيات والخبرات في مختلف المجالات التي تسهم في تطوير ، وتحسين المناخ التعليمي بين الجامعتين  ، إلى جانب تنفيذ برامج التدريب في المجالات التي تمتلك  الجامعتان فيهم الخبرات التطويرية ، والإمكانيات التقانية ، من أجل الارتقاء في الأداء التعليمي .

-كما تضمن اللقاء آليات الأشراف المشترك على طلبة الدراسات العليا ، ومن الجامعتين ، وتوصل الاجتماع الى الاتفاق على ارسال طلبة الدراسات العليا في مرحلة البحث للعمل على إكمال بحوثهم وتجاربهم العلمية ، في مختبرات جامعة تيناجا الماليزية .

-وايضا العمل بنظام التدريب الصيفي لطلبة الدراسات الاولية في كلية الهندسة للتدريب في جامعة تيناجا .

-وايضا الاتفاق على اشراك اساتذة جامعة تيناجا الماليزية في إعطاء فصول دراسية لطلبة الدراسات العليا .

-وكذلك بحث إمكانية توفير تمويل دولي لمقترحات البحوث التي سيتم الاتفاق عليها بين الجامعتين ، شرط أن تكون في المسارات البحثية الحديثة في الطاقة الذكية ، وانترنت الطاقة الذكية .

وأكد السيد عميد كلية الهندسة ، أن آلية التعاون تدل على الأهمية التي تحظى بها الكلية والثقة الكبيرة بكوادرها ، وطلبتها ، ونتاجها العلمي ، والسعي الدؤوب لتحسين مكانة الجامعة ضمن التصنيفات العالمية ، والتي شهدت إنجازات كبيرة في السنوات الاخيرة .

وقد حضر الاجتماع الاستاذ الدكتور نصير عبود الحبوبي معاون العميد للشؤون العلمية ، والاستاذ المساعد الدكتور هيثم علاء حسين معاون العميد للشؤون الادارية والمالية ، وعدد من السيدات والسادة رؤساء الاقسام العلمية ، والفريق البحثي المشكل من كلية الهندسة في جامعة النهرين.