حملة معاً لنخلق بيئة رافضة لظاهرة التحرش-ورشة التحرش الألكتروني

عدد الزيارات: 5384546 مشاهدة

بواسطة: قسم هندسة الطب الحياتي

تاريخ النشر: 2024-01-17

اخر تصفح: 2024-05-02


قام قسم هندسة الطب الحياتي وبرعاية السيد رئيس جامعة النهرين الأستاذ الدكتور علي عبدالعزيز الشاوي المحترم وبإشراف مباشر من السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور جمعة سلمان جياد المحترم، وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في كلية الهندسة وضمن حملة "معاً لنخلق بيئة رافضة لظاهرة التحرش"  ورشة عمل  حضورية بعنوان (التحرش الالكتروني) ، القتها كل من الدكتورة (ايمان غضبان خليل) من قسم هندسة الطب الحياتي و المدرس المساعد (شيلان سروك كمال) من وحدة المجلة، وذلك يوم الاربعاء الموافق 17-1-2024 على قاعة مجلس قسم هندسة الطب الحياتي.

تضمنت الورشة عدة محاور اهمها التعرف على نوع جديد من انواع التحرش الذي بدأ يغزو المجتمع العراقي الا وهو التحرش الالكتروني و الوسائل التي يتبعها المتحرشون في مطاردة الضحية وكيف يمكن للضحية التصرف بصورة صحيحة في هذا الموقف وكيفية حماية الاشخاص لخصوصيتهم وعوائلهم من التعرض لضعاف النفوس عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات الالكترونية.

كما تضمنت الورشة كيف يتعامل القانون العراقي مع قضايا التحرش والابتزاز الالكتروني وكيف يمكن للضحية جمع الادلة والتبليغ عن قضايا التحرش والابتزاز للسلطات وملاحقة الجاني قانونيا بأمان. واخيرا اوصت الورشة بنشر الوعي بين طلبة الجامعة لتحذيرهم وما الآليات لحمايتهم من التحرش عبر الإنترنت. وتوفير بيئة مناسبة للطلبة تضمن الحماية والأمان والسرية والخصوصية في تقديم الشكوى وكسر حاجز الصمت.