الجمعة 23/6/2017
توقيـت بغـداد
اللغـة

القائمة الرئيسية
بريد المنتسبين الألكتروني
تسجيل الدخول (للمنتسبين فقط)
مواقع التدريسيين الالكترونية
انضمام تدريسي
مواقع مهمة
جامعة بغداد
الجامعة التكنلوجية
الجامعة المستنصرية / كلية الهندسة
جامعة البصرة / كلية الهندسة
جامعة الموصل/ كلية الهندسة
جامعة بابل / كلية الهندسة
جامعة القادسية / كلية الهندسة
معاون العميد للشؤون العملية

مكتب معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة

مكتب معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة هو أحد الأعمدة التي تستند عليها عمادة كلية الهندسة في جامعة النهرين... هذا المكتب هو الحلقة الرئيسية المسؤولة عن متابعة المؤتمرات و الندوات و الحلقات الدراسية و النشاطات العلمية في الكلية بالاضافة الى متابعة شؤون طلبة الدراسات الاولية و العليا و انضباطهم خلال فترة دراستهم الجامعية و بعد تخرجهم من الكلية .
يتالف مكتب معاون العميد للشؤون العلمية و الطلبة المتمثل بالسيد معاون العميد للشؤون العلمية و الطلبةاستاذ مساعد دكتورة شيماء حميد حسين/ هندسة العمارة,  من عدة شعب هي : شعبة الدراسات الاولية و شعبة الشؤون العلمية و شعبة الدراسات العليا و شعبة التسجيل و شعبة التعليم المستمر بالاضافة الى مكتبة كلية الهندسة و الورش الهندسية و لكل شعبة مدير يكون مسؤول عن نشاطات الشعبة و اداء واجباتها الموكلة اليها و حسب التعليمات المعمول بها.
ان من مهام مكتب معاون العميد للشؤون العلمية و الطلبة هي الاجابة على الكتب الواردة و متابعة دوام الطلبة و غياباتهم و التزامهم بالزي الموحد و تدقيق محاضر لجان انضباط الطلبة و متابعة اعداد الجداول الامتحانية بالتنسيق مع الاقسام العلمية و ضمان تطبيق التعليمات و الضوابط التي تصدرها وزارة التعليم العالي و البحث العلمي بالاضافة الى التعليمات النافذة لرئاسة جامعة النهرين.

البريد الالكتروني للمكتب:
scientific.associate@eng.nahrainuniv.edu.iq



شعبة الدراسات العليا :

تقوم شعبة الدراسات العليا بمتابعة شؤون الدراسات العليا من حيث متابعة دوام طلبة الدراسات العليا وانضباطهم وفق الانظمة والتعليمات المعمول بها وتدقيق طلبات القبول في الدراسات العليا في الكلية واحالتها الى الاقسام العلمية المختصة للنظر فيها ومخاطبة الجهات ذات العلاقة ومتابعة طلبة الدراسات العليا من حيث المدد الزمنية وتفرغهم للدراسة وفق الانظمة والتعليمات والمشاركة في اجتماعات لجان الدراسات العليا في الكلية لمناقشة امور الدراسات العليا حسب اختصاص الاقسام بما يضمن حسن الاداء واعداد بيان مناقشة طالب الدراسات العليا قبل اسبوع واحد من موعد المناقشة وتهيئة محاضر لجان المناقشة وتدقيقها ورفعها الى مجلس الكلية والاشراف على اعداد الاحصائيات السنوية والخاصة بالدراسات العليا في الكلية و اعداد السيرة الدراسية لطالب الدراسات العليا و تزويد طلبة الدراسات العليا بتأييدات استمرار بالدراسة معنونة الى الدوائر الرسمية التي ينتسب اليها الطلبة.



شعبة الدراسات الاولية :

فيما يخص طلبة الدراسات الاولية المسجلين في الكلية ، تقوم شعبة الدراسات الاولية بشكل سنوي و بالتنسيق مع مكتب معاون العميد للشؤون العلمية و الطلبة و شعبة التسجيل بمتابعة تسجيل الطلبة الجدد و توزيعهم على الاقسام العلمية و متابعة انتقال الطلبة من و الى الكلية و احالة طلبات انتقال الطلبة الى الاقسام المعنية لغرض اجراء المقاصة العلمية و النظر في طلباتهم و حسب الضوابط بالاضافة الى تذليل الصعوبات التي قد يواجهها الطلبة الجدد و ارشادهم الى تعليمات انضباط الطلبة المعمول بها.
كما و تقوم شعبة الدراسات الاولية باصدار تأييدات الاستمرار بالدراسة للطلبة و تدقيق وثائق الطلبة الوافدين من خارج العراق وفق الضوابط المعمول بها من قبل وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و مخاطبة الدوائر ذات العلاقة فيما يخص التدريب الصيفي لطلبة المراحل قبل المنتهية و متابعة غيابات الطلبة و تطبيق الضوابط و التعليمات بما يخدم المسيرة العلمية.



شعبة الشؤون العلمية:

ان من مهام شعبة الشؤون العلمية هي متابعة و تنظيم المؤتمرات و الندوات و الحلقات النقاشية بالتنسيق مع الاقسام العلمية المعنية بالاضافة الى متابعة النشاط العلمي و الهندسي للكادر التدريسي و الاجابة على الكتب الرسمية التي ترد الى مكتب معاون العميد للشؤون العلمية و الطلبة من رئاسة الجامعة و تنظيم و تدقيق المناهج العلمية و المفردات الدراسية بالتنسيق مع الاقسام العلمية.



شعبة التسجيل :

تعتبر شعبة التسجيل  من اهم الشعب التابعة لمكتب معاون العميد للشؤون العلمية و الطلبة لما لها من دور مهم في اصدار وثائق و جداريات و تأييدات التخرج للخريجين بالاضافة الى اجابة كتب صحة الصدور التي ترد من رئاسة الجامعة بالسرعة الممكنة و بالدقة المطلوبة كما و تقوم شعبة التسجيل بمتابعة و حفظ بيانات طلبة كافة الاقسام و لكافة المراحل من خلال برنامج متابعة الطلبة بصورة الكترونية و ورقية.
كما و تقوم شعبة التسجيل بمتابعة الطلبة المزورين الذين يثبت تزويرهم بكتب رسمية تصدر بشكل دوري من قبل وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و متابعة اصدار هويات الطلبة للدراستين الاولية و العليا.

eng.registration@eng.nahrainuniv.edu.iq


مكتبة كلية الهندسة :

نشأت مكتبة كلية الهندسة استجابة للحاجة الماسة لمكتبة خاصة بكلية الهندسة تضم اهم و احدث المصادر و الكتب و البحوث بالاضافة الى نسخ من اطاريح طلبة الدراسات الاولية و العليا و تعتبر مكتبة كلية الهندسة معينا يزخر بالكتب و مكانا يلجأ اليه الطلبة للدراسة و البحث.
شعبة التعليم المستمر : تقوم شعبة التعليم المستمر في كلية الهندسة بمتابعة و اجراء الدورات التدريبية للكادر الوظيفي في الكلية و خارجها باشراف اكفأ الاساتذة في التخصصات المختلفة و باسعار مناسبة بما يتلاءم و التطور العلمي و الثقافي بالاضافة الى دورات تدريبية في مجالات مختلفة اخرى.



الورش الهندسية:

تعتبر الورش الهندسية في كلية الهندسة هي الجانب العملي لطلبة الدراسات الاولية و مكانا لاجراء بحوث طلبة الدراسات العليا نظرا لما في الجانب العملي من اهمية كبرى في ترسيخ المادة النظرية في اذهان الطلبة و مجالا واسعا لتطبيق النظريات و القوانين بصورة عملية.


أقسـام الموقع
خريجي كلية الهندسة
خريجي الدراسات العليا
رسائل واطاريح
المتواجدون الآن
الــــزوار  5
عدد الزوار حتى الآن  372692
درجات الحـرارة الآن
الدولة
جميـع الحقوق محفوظـة © www.eng.nahrainuniv.edu.iq/ 2013
الشــكل