ورشة تدريبية لتعزيز متابعة الخريجين ومواكبة سوق العمل

عدد الزيارات: 5379187 مشاهدة

بواسطة: قسم هندسة الطب الحياتي

تاريخ النشر: 2023-12-07

اخر تصفح: 2024-05-02


في إطار جهود قسم هندسة الطب الحياتي لتوسيع التعاون وتعزيز المهارات العملية لدى الطلبة، أقام القسم ورشة عملية متخصصة لطلبة المرحلة الخامسة في يوم الخميس الموافق ٧/١٢/٢٠٢٣. تضمنت الورشة شرحاً مفصلاً لاًحدث تقنيات الناظور حيث ساهم في إعطاء الورشة كل من المهندس مصطفى رشيد و المهندس عباس صبري من مكتب الاتقان، وكلاء شركة ستورز للنواظير، والتي تعد من الشركات الرائدة في مجالها وتضم عدداً كبيراً من خريجينا و كانت في استقبالهم المهندسة هدير مؤيد محمد المحاضرة في المختبر وإحدى خريجات القسم. 

هذه الزيارة كانت فرصة مميزة لتعزيز التعليم التطبيقي، حيث قدم المهندسان محاضرة موسعة حول تقنيات النواظير الحديثة وتطوراتها، وأهمية القطاع في العراق لخريجي هندسة الطب الحياتي. تمت مناقشة المهارات المطلوبة والقيم الأساسية للتميز في هذا المجال كما تم إقامة امتحان عملي للطلبة في نهاية الورشة.


تعد هذه الزيارة خطوة مهمة نحو تقوية الروابط بين القطاعين الأكاديمي والخاص، حيث ناقش المهندسين خطط مستقبلية مع رئيسة القسم الأستاذ المساعد الدكتورة انس قصي هاشم و تم الاتفاق على إقامة ورش تخصصية و تقديم مقترحات لتطوير المناهج الأكاديمية بالتعاون مع القطاع الخاص و أعربت الطرفان عن رغبتهما بالتعاون وتقوم مثل هذه الورشة  بأغناء الطلبة بأحدث المعلومات والتقنيات المتاحة في سوق العمل بالتعاون مع القطاع الخاص.