انطلاق الحملة الإعلانية الخاصة باليوم العالمي لمكافحة الفساد

عدد الزيارات: 4404505 مشاهدة

بواسطة: اعلام الكلية

تاريخ النشر: 2023-12-07

اخر تصفح: 2024-03-01


برعاية السيد رئيس جامعة النهرين الاستاذ الدكتور علي عبد العزيز الشاوي ، وبأشراف السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور جمعة سلمان جياد ، وتزامنا مع الفعاليات المصاحبة لليوم العالمي لمكافحة الفساد ، أقامت كلية الهندسة / جامعة النهرين ورشة عمل بعنوان : (( ادوات مكافحة الفساد في بيئة العمل )) بالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في كليتنا ، وقد حاضرت فيها الاستاذ المساعد الدكتورة هديل سعد أحمد من كلية العلوم السياسية ، وقد شارك فيها السيد عميد كلية الهندسة ، والسيدات والسادة رؤساء الاقسام العلمية ، وعدد من تدريسيي ومنتسبي الكلية .

وتطرقت المحاضرة الى أهمية المفاهيم العامة المرتبطة بالفساد الأداري في بيئة العمل ، ومدونة السلوك الوظيفي ، وأخلاقيات الوظيفة العامة ، وممارسات الفساد وآثاره  السلبية ، وتعارض المصالح مع مكافحته ، وأهمية مكافحة الفساد في بيئة العمل ، ودور الاجهزة الرقابية ، وجهود الدولة في مكافحته .

وأستعرض في الورشة أسباب انتشار الفساد ، ودور الموظف في مكافحته وطرق الابلاغ عنه ، والمؤشرات التي يمكن الاستدلال بها على الافعال التي تعد ممارستها في العمل فسادا أداريا وماليا وفقا للقانون ، والعقوبات المترتبة على هذه الافعال .

وتأتي هذه الورشة في إطار حرص الوزارة على نشر قيم النزاهة الوظيفية في بيئة العمل وصولا الى رفع الانتاجية وجودة العمل ، ورفع أداء الموظفين ، وتعزيز ثقة المستفيدين .