كلمة السيد عميد الكلية

بسم الله الرحمن الرحيم

يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ

صدق الله العلي العظيم

تسعى كلية الهندسة في جامعة  النهرين إلى أن تكون رمزًا بارزًا في ميادين العلم والمعرفة. وقد أثبتت ذلك خلال 45 عاماً من العطاء والتفاني ، قدمت نفسها كمركز أكاديمي متميز يُشار إليه بالفخر والبنان، ولها دور مهم في رفد قطاعات ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص  بخريجين مهندسين وحملة درجات عليا من أساتذة ومستشارين يمتازون بالتدريب الاكاديمي المتخصص والمهنية والكفاءة .

تجاوزت كلية الهندسة، التي تأسست في عام 1988، حاجز التحديات خلال سنوات عطائها الطويلة، ورسمت ملامح المهندس العراقي المبدع الكفوء المخلص. كما إنها قامت بدور بارز في مجال التخصص، وبناء المؤسسات، وخدمة الوطن . وتماشيًا مع التطورات العلمية، نهجت كلية الهندسة في جامعة النهرين مسارًا تعليميًا متطورًا، حيث ركزت على الجودة في الأداء والاصالة في معالجة التحديات المعرفية. كما تسعى جاهدة لإيجاد حلول إبداعية للمشاكل الواقعية وتقديم خدماتها للمجتمع وكانت لها إنجازات مهمة في مجالات البحث العلمي والابتكار، وقدمت العديد من الدراسات والرسائل والأطاريح والبحوث المنشورة وبراءات الاختراع. كما تولت دورا بارزا في الاستشارات الهندسية، وساهمت في عدد كبير جداً من المشاريع الهندسية المهمة.

وكمدخل لتحقيق أهداف التعليم العالي، ركزت الكلية على تنمية الطلاب والمهندسين بموجب أعلى معايير الجودة والأداء الجامعي. وبفضل موقعها وبيئتها الجامعية، تميزت الكلية بالأجواء الصحية والروح العلمية والاجتماعية التي تسود بين كوادر الكلية الذي ادى الى شخذ الهمم واستنفار الطاقات لتطوير الطلاب والمهندسين ليكونوا روادًا في بناء وتطوير الوطن، من خلال التعليم والبحث والابتكار. وهكذا، فإنها تسهم في تقدم العلم والثقافة، وتعزز الحضارة والتقدم في البلاد حيث تبنت الكلية، وبموجب خطتها الاستراتيجية، ثقافة الابتكار والإبداع من خلال  تكريم ودعم المبدعين وتشجيع أعضاء هيئة التدريس والطلاب على المساهمة في إثراء المعرفة وصناعتها. هذا يضمن تخريج جيل من الكفاءات المبتكرة والقادرة على تحقيق الريادة في مجالات تخصصهم,وقيادة  البلد نحو التطور والازدهار.

الاستاذ الدكتور جمعة سلمان جياد

عميد الكلية

السيرة الذاتية للسيد عميد الكلية