زيارة النظراء الى جامعة دهوك

عدد الزيارات: 5377791 مشاهدة

بواسطة: قسم هندسة الطب الحياتي

تاريخ النشر: 2023-11-30

اخر تصفح: 2024-05-02


قام وفد من قسم هندسة الطب الحياتي في كلية الهندسة-جامعة النهرين متمثلاً بالسيدة رئيس القسم الأستاذ المساعد الدكتورة أنس قصي هاشم والدكتورة إيمان غضبان خليل والدكتور حسنين علي لفتة والدكتورة سمر علي جابر بزيارة قسم الهندسة الطبية الحيوية في جامعة دهوك وذلك في يوم الخميس الموافق 30 تشرين الثاني 2023 ضمن إطار زيارات الأقسام المناظرة في الجامعات العراقية.

إلتقى الوفد مع السيد رئيس قسم الهندسة الطبية الحيوية في جامعة دهوك أ.م.د. ياسر أحمد فاضل ، رئيس القسم السابق أ.م.د. صالح مصطفى الآتروشي ورئيس عملية بولونيا وتطوير المناهج العلمية في كلية الهندسة جامعة دهوك د. إسماعيل أمين علي وبعض تدريسيي القسم. حيث تم خلال هذا اللقاء الإطلاع على حيثيات تجربة التوأمة مع جامعة THM الألمانية ومناقشة آلية إستحداث دراسة الماجستير في الهندسة الطبية الحيوية في جامعة دهوك وتطوير مناهج الدراسات الأولية وكيفية الإستفادة من الخبرات والإمكانات الموجودة لدى القسمين. وتم أيضاً مناقشة كيفية تطبيق عملية بولونيا في الدراسات الأولية وإمكانية تطبيقها في الدراسات العليا. كما وتم الإطلاع على بعض المختبرات العلمية والقاعات الدراسية الخاصة بالقسم.

تخللت الزيارة اللقاء مع السيد عميد كلية الهندسة في جامعة دهوك أ.د. جيمس حسدوهيدو الذي رحب بتلك الزيارة وتم التأكيد خلال هذا اللقاء على أهمية تعزيز مذكرة التفاهم المبرمة بين القسمين من خلال إستمرار التعاون الآكاديمي والعلمي المشترك بينهما. .