لجنة وزارية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تزور كلية الهندسة

عدد الزيارات: 5432754 مشاهدة

بواسطة: اعلام الكلية

تاريخ النشر: 2024-04-21

اخر تصفح: 2024-05-04


أستقبل الاستاذ الدكتور جمعة سلمان جياد عميد كلية الهندسة / جامعة النهرين ، اللجنة الوزارية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، والمكلفة بتقييم الواقع العلمي والاكاديمي للكلية ، والمشكلة وفقا للأمر الوزاري ذي العدد ( ج/ م/ ع/ 815 ) والمؤرخ في ( 18/2/2024) ، وقد ضمت اساتذة من مختلف الجامعات العراقية .

وقد حضر اللقاء الاستاذ الدكتور  نصير عبود معاون العميد للشؤون العلمية ، والاستاذ الدكتور أحمد عبد السميع رئيس قسم هندسة الاطراف والمساند الاصطناعية ، والأستاذ الدكتور أنس قصي رئيس قسم هندسة الطب الحياتي ، والأستاذ الدكتور  اياد مراد طخاخ .

وأطلعت اللجنة على جهوزية المختبرات التابعة للاقسام العلمية في الكلية ، والمعدات الهندسية المساعدة ، والكوادر التدريسية المسؤولة عن المختبرات ، وتطوير مهاراتهم وفقا لخطة تبنتها الكلية بصورة خاصة ،والجامعة بصورة عامة ، وهي من ضمن خطة نهضتها الموسعة ، والتي تستمر في تحسينها .

كما أطلعت اللجنة الوزارية على المتطلبات الأكاديمية الضرورية ، ومطابقتها للاختصاص العلمي المطلوب .

وقد أثنت اللجنة على الجهود المبذولة من جانب الكلية لتوفير أغلب الشروط والمتطلبات الاكاديمية التي يحتاجها القسم ، والخطوات الثابتة والرصينة التي تعتمدها الكلية ، وفقا لمعايير الجودة والرصانة العلمية المعتمدة .