ورشة علمية تخصصية

عدد الزيارات: 5385984 مشاهدة

بواسطة: قسم هندسة الطب الحياتي

تاريخ النشر: 2024-03-27

اخر تصفح: 2024-05-02


أقام قسم هندسة الطب الحياتي في كلية الهندسة-جامعة النهرين ورشة بعنوان (دور القطاع الخاص في تطوير الجانب الأكاديمي وتوسيع فرص العمل لطلبة هندسة الطب الحياتي في مجال أجهزة التنفس الرئوي)

 والتي اقيمت في مختبرات القسم و ذلك في يوم الاربعاء الموافق ٢٧/٣/٢٠٢٤ كانت الورشة بالتعاون مع مكتب اشور العلمي، وكلاء شركة GE للفنتليتر في العراق حيث ساهم كل من المهندسين: 


1.يحيى نوفل عبد الرحمن

2.باسم كاظم خشجوري

3.محمد أحمد عبد الرزاق


من مكتب اشور العلمي في إعطاء محاضرة تعريفية حول آلية عمل الجهاز وكيفية التعامل معه كما تم التطرق إلى اهم الأعطال الشائعة و كيفية معالجتها. وفي ختام الجانب النظري تم التطرق إلى  دور المهندس الطبي داخل المستشفى كونه حلقة الوصل بين الطبيب والجهاز و دوره الفاعل في تطوير الواقع الصحي في العراق.

‏تضمنت الورشة أيضا جانباً عملياً تم من خلاله الشرح على أجزاء الجهاز بالتفصيل و إطلاع الطلبة على وظيفة كل جزء منها. وبعدها تم اختبار الطلبة فيما يتضمن اجزاء الجهاز وخواصه ومكانته والغرض منه و الأعطال الشائعة في الجهاز.

ساهم في ادارة الورشة كل من رئيس القسم الأستاذ المساعد الدكتورة انس قصي هاشم  وتدريسية مادة الأجهزة الطبية للمرحلة الرابعة الدكتورة سمر علي جابر و مسؤولة المختبر المهندسة هدير مؤيد محمد . 

و في ختام الورشة، تم الاتفاق على إجراء ورش عمل تخصصية أخرى متعددة في مجالات مختلفة بالتعاون مع الشركة بهدف توسيع نطاق المعرفة والمهارات العملية للطلاب في هذا المجال الحيوي.