برعاية عمادة كلية الهندسة، وبإشراف رئاسة قسم هندسة العمارة، قُدِّمت نتاجات طلبة المرحلة الأولى ضمن مخرجات الفصل الدراسي الأول لمساق التصميم الفراغي (Spatial Design)، والذي اختُتم بالتقديم النهائي بتاريخ 7 آذار 2026 ، بإشراف م.د. رشا عبد الكريم علي وكادر المرحلة الأولى ..
ركّز المشروع على تحليل الحركات المعمارية العالمية واختيار مشاريع معمارية وإعادة صياغتها ضمن تكوينات فراغية معاصرة تعبّر عن الكتلة والفراغ والحركة بشكل مقاعد جلوس ومسقفات . كما شمل تدريب الطلبة على المساقط، المقياس الإنساني، والنماذج ثلاثية الأبعاد، بما يعزّز مهارات التفكير التصميمي وفق متطلبات مسار بولونيا.
ويأتي هذا النشاط ضمن دعم الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة: التعليم الجيد، من خلال تعزيز التعلم التطبيقي وتنمية القدرات الإبداعية والمهارية لدى الطلبة.