برعاية عمادة كلية الهندسة وبإشراف رئاسة قسم هندسة العمارة، أُقيم يوم الأربعاء الموافق 22 كانون الأول 2025 معرض نتاجات طلبة المرحلة الأولى، بإشراف م.د. رشا عبد الكريم علي وبمشاركة كادر المرحلة الأولى، والذي مثّل التقديم النهائي للمشروع الأول ضمن مقرر ستوديو التصميم المعماري ، وبحضور السيد عميد الكلية الذي اطّلع على أعمال الطلبة وأشاد بالمستوى الواضح للتفكير التصميمي والدقة في التنفيذ.
ركّزت المشاريع على تطبيق مبادئ التصميم من خلال مقاربات تحليلية وتجريبية، تمثّلت بتكوينات ثنائية وثلاثية الأبعاد، حيث عمل الطلبة على استكشاف المبادئ وتحويلها إلى علاقات بصرية واضحة، عكست تطورًا ملموسًا في قدرتهم على الربط بين العناصر والمبادئ التصميمية والألوان، والانتقال المنهجي من السطح إلى البعد الثالث. ويُعد هذا التقديم محطةً أساسية في بناء الأساس المعرفي والبصري للطلبة، تمهيدًا لمشاريع أكثر تعقيدًا في المراحل اللاحقة