كلية الهندسة تستقبل وفد عن شركات تجارية

عدد الزيارات: 7233538 مشاهدة

بواسطة: اعلام الكلية

تاريخ النشر: 2024-06-03

اخر تصفح: 2024-07-17


في إطار توجه السيد رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ، وتأكيدا لٱستراتيجية السيد وزير ااتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي ، في مجال التحول للطاقة المتجددة والنظيفة ، وتقليل الانبعاثات السامة .

أستقبل الاستاذ الدكتور جمعة سلمان جياد عميد كلية الهندسة / جامعة النهرين ، السيد مصطفى الحمداني ممثلا عن مجموعة شركات ليث العبيدي للسيارات ، وتباحث الجانبان في الآليات المناسبة للتعاون ، بما يخدم التقدم الحاصل في ٱستراتيجية الانتقال إلى الطاقة المستدامة ، وتقليل الانبعاثات السامة ، والحفاظ على البيئة .

وحضر اللقاء المهندس صلاح مصلح مدير شعبة الصيانة .

وأشارة السيد عميد كلية الهندسة أثناء اللقاء ، أن سوق المركبات العالمي سريع النمو ، ويعد مساهما رئيسا في تلوث الهواء ، وتغير المناخ .

ويذكر على الصعيد العالمي ، ان قطاع النقل مسؤول عما يقرب من ربع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المرتبطة بالطاقة ، لذا لابد للعالم من التحول التدريجي نحو أستعمال السيارات الكهربائية .

وخلص اللقاء بين الجانبين ، إلى الاتفاق  على اطلاق  مبادرة من أجل تشجيع ودعم أعتماد الطاقة الصديقة للبيئة ، ونشر ثقافة الحفاظ على البيئة ، وأستعمال السيارات الكهربائية ، او السيارات الهجينة ، وسيتم نشر تفاصيل المبادرة بعد استحصال الموافقات على تبنيها .