إضافة إلى المعوقات التي تعترض تفعيل اتفاقيات البحوث ، وتشكيل اللجان المشتركة

عدد الزيارات: 7235665 مشاهدة

بواسطة: اعلام الكلية

تاريخ النشر: 2024-06-02

اخر تصفح: 2024-07-17


عميد كلية الهندسة الميكانيكية في الجامعة التكنولوجية في ضيافة كلية الهندسة .


استقبل الاستاذ الدكتور جمعة سلمان جياد عميد كلية الهندسة / جامعة النهرين ، الاستاذ الدكتور محسن نوري حمزة عميد كلية الهندسة الميكانيكية في الجامعة التكنولوجية . 


وبحث الجانبان سبل التعاون العلمي والبحثي بين الكليتين .

وتم الاتفاق على انبثاق لجنة مشتركة تعمل على تذليل المعوقات ووضع آليات جديدة لتفعيل التعاون المشترك وعلى المستويات كافة .

وايضا ضرورة  التأكيد على دعوة اعضاء الهيئة التدريسية ، للمشاركة في المؤتمرات والورش التي تنظمها الجامعتين عن طريق تقديم اوراق عمل ، وبحوث عملية لتبادل الخبرات .

وأشارة السيد العميد اثناء اللقاء المشترك ، أن هندسة النهرين تحظى بمكانة مرموقة بين كليات الهندسة في العراق ، وان الجامعة التكنولوجية من الجامعات المهمة ، كونها تضم أكثر من ثلاث عشر قسما هندسيا ، وتخصصا دقيقا ، وان تنظيم العلاقات الأكاديمية ، والعمل المشترك وديمومتهما  بين الجانبين ، له أهمية كبيرة مع الجامعة المتميزة في التصنيف والبحوث ، سواء على مستوى الاساتذة ، أو الطلبة ، أو الخريجين ، كما أكد على ضرورة أستثمار أمكانيات الجامعة في مجال البحوث ، والتدريب ، والاستشارات من اجل المنافسة العلمية والأكاديمية ، ورفع مكانة الجامعتين .

وفي الختام أعرب عميد كلية الهندسة الميكانيكية عن شكره لحسن الضيافة والاستقبال ، وأكد على اهمية دور جامعة النهرين بصورة عامة ، وكلية الهندسة بصورة خاصة ، وأبدى أعجابه بالتطور الحاصل داخل الجامعة .