ورشة عمل في قسم هندسة الاطراف والمساند الصناعية يلقيها استاذ زائر من جامعة تيناجا الماليزية

عدد الزيارات: 7235804 مشاهدة

بواسطة: قسم هندسة الاطراف والمساند الصناعية

تاريخ النشر: 2024-05-13

اخر تصفح: 2024-07-17


برعاية السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور جمعة سلمان جياد المحترم وتحت إشراف قسم هندسة الأطراف والمساند الصناعية المتمثل برئيس القسم الأستاذ الدكتور إياد مراد طخاخ المحترم، تم تنظيم ورشة عمل قدمها الأستاذ الزائر من جامعة تيناجا الماليزية، الأستاذ الدكتور فراس باسم إسماعيل، مدير مركز توليد الطاقة الذكية.


الورشة التي كانت بعنوان "تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتطبيقات الهندسة: التعمق في استخدام الذكاء الاصطناعي للتقدم الهندسي" لاقت اهتماماً كبيراً من قبل الحضور.


في هذه الورشة، تناول الأستاذ الدكتور فراس باسم إسماعيل أهمية الذكاء الاصطناعي وطرق استخدامه في العصور الحديثة، مع التركيز على كيفية إدراج المعلومات واستخراجها بالطرق الصحيحة. كما استعرض أساليب تحليل البيانات بطرق مبتكرة، مشدداً على ضرورة الحصول على البيانات من مصادر موثوقة واتخاذ الإجراءات اللازمة للباحثين الجدد من أجل التطوير والنهوض بواقع بلدنا. 


حظيت الورشة بتفاعل إيجابي من قبل الحضور الذين أثنوا على المعلومات القيمة والأفكار المبتكرة التي تم طرحها. تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الفعاليات التي تهدف إلى تعزيز المعرفة وتطوير المهارات في مجالات الهندسة المختلفة، بما يسهم في تحقيق تقدم ملموس في هذا المجال الحيوي.