زيارة علمية من قبل قسم هندسة الأطراف والمساند الصناعية الى قسم هندسة الطب الحياتي بجامعة النهرين

عدد الزيارات: 7235213 مشاهدة

بواسطة: قسم هندسة الاطراف والمساند الصناعية

تاريخ النشر: 2024-04-17

اخر تصفح: 2024-07-17


قيام أ.م.د. دنيا عبد الصاحب هاشم، الأستاذة في قسم هندسة الأطراف والمساند الصناعية برفقة طلاب المرحلة الاربعة بزيارة علمية ، إلى مختبرات Biomechanics في قسم هندسة  الطب الحياتي بجامعة النهرين. جاءت هذه الزيارة في إطار تنفيذ متطلبات مادة "bone implants"، حيث تمت فحص الأجهزة التخصصية والمعدات المستخدمة في هذا المجال.
 
أثناء الزيارة، تم الاطلاع على مجموعة متنوعة من الأجهزة والمعدات، بما في ذلك جهاز AMTI Force 5 hip spine simulator، الذي يستخدم لتقييم الأداء الحيوي للمفاصل الوركية والعمود الفقري، وكذلك تم فحص جهاز Force plate و Ortho poo الذي يستخدم لقياس القوى التي تؤثر على الهياكل العظمية والمفاصل.
 
تميزت الزيارة بشرح وافٍ قدمته د. بسمة عبد الصاحب، المسؤولة عن المختبر، حول كيفية استخدام هذه الأجهزة والمعدات في دراسات تطبيقية تهدف إلى تطوير وتحسين زراعة العظام وتصميم المساند الصناعية.
 
وقد عبرت أ.م.د. دنيا عبد الصاحب هاشم عن امتنانها للجهود المبذولة من قبل فريق البحث في مختبر Biomechanics، مؤكدة على أهمية هذه الزيارات العلمية في تعزيز التعاون البحثي وتطوير التقنيات المستخدمة في مجال هندسة الأطراف والمساند الصناعية