زيارة علمية

عدد الزيارات: 5468244 مشاهدة

بواسطة: قسم هندسة الطب الحياتي

تاريخ النشر: 2024-04-18

اخر تصفح: 2024-05-07


قام مجموعة من أساتذة قسم هندسة الطب الحياتي في كلية الهندسة-جامعة النهرين في يوم الخميس 18/4/2024 بزيارة علمية مع طلبة المرحلة الاولى في القسم للدراسة الصباحية والمسائية الى المتحف العراقي وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في التعرف على الآثار العراقية العريقة وللحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي للبلاد.

وتأتي هذه الزيارة ضمن جهود القسم لتوسيع آفاق المعرفة وتعزيز الوعي الثقافي للطلبة، وتشجيعهم على الاهتمام بتاريخ وثقافة العراق. وقد كانت الزيارة بمرافقة الأساتذة: الأستاذ المساعد الدكتور صادق جعفر عباس، والأستاذ المساعد الدكتورة رنا أبراهيم محمود، والدكتورة منى مصطفى كريم، والدكتور حسين عبد جابر، والمدرس المساعد زيد مصطفى خضير، والمدرس المساعد أحمد لطيف خدارحم، والمدرس المساعد أركان سعد محمد، والمدرس المساعد دعاء نوفل حازم، والمدرس المساعد فاطمة أبراهيم ياسر، بالإضافة إلى المهندس محمد حسين غازي والمهندسة مينا ثامر ابراهيم.

تخللت الزيارة جولة مثرية داخل المتحف العراقي، حيث قام الطلبة بمشاهدة ودراسة العديد من القطع الأثرية التي تمثل تاريخ العراق العريق وثقافته الغنية. كما تم مناقشة القطع الأثرية بشكل مفصل، وتوجيه الطلبة حول أهمية الحفاظ على هذا التراث الثقافي العظيم.

تعتبر هذه الزيارة فرصة ثمينة للطلبة لتعزيز معارفهم وفهمهم للتاريخ العراقي العريق، وتحفيزهم على العمل على الحفاظ على هذا التراث الثقافي الهام للأجيال القادمة.