خصوصا عند السرعة العالية بسبب فقدان التوازن مما يسبب فقدان السائق على السيطرة على المقود ويعود ذلك الى سببين الاول الميلان نتيجة انخفاض السيارة والثاني عدم التجانس في التماس مع الطريق .تحدث هذه المشاكل لفترة قليلة من الزمن ولو تم تلافيها فبالامكان الحفاظ على سلامة الارواح والممتلكات .تم التفكير بايجاد حل لهذه المشكلة وذلك باقتراح تركيب قرصي سهل التركيب ويربط على التوازي مع كل اطار من الاطارات الاربعة او على الاقل مع الاطارين الاماميين كونهما الاكثر خطورة .سيعمل القرص كاطار بديل فقط عند تعرض الاطار للتلف ليساعد السائق على اجتياز مرحلة الخطروايقاف المركبة بشكل امن ,تم تسمية هذا القرص (بقرص الحماية) يمتاز هذا القرص بخفة الوزن خصوصا اذا تم تصنيعه من سبائك معدنية خفيفة ومتينه اومن مواد مركبة Composite Materials .
لقد تم اقتراح موديل تصميمي للقرص وتم تحليل الاحمال والاجهادات والتشوهات لمعرفة مدى تحمله للاحمال المسلطة عليه في قبل وبعد تلف الاطار وذلك باستخدام برنامج الشرئح المتعددة ANSYS وتبين تحمله وقدرته على ان يكون بديل مؤقت للاطار.وللتقليل من اثر الصدمة لحظة اتصال القرص مع الارض فقد تم تزويد القرص باطار مطاطي صلب ومرن يتم تركيبه على الحافة المحيطية الخارجية للقرص