الاشراف التربوي للمراحل الأولية في قسم الهندسة الميكانيكية

عدد الزيارات: 5433649 مشاهدة

بواسطة: قسم الهندسة الميكانيكية

تاريخ النشر: 2023-10-07

اخر تصفح: 2024-05-04


اشارة الي امر تشكيل اللجان العاملة في قسم الهندسة الميكانيكية/كلية الهندسة/جامعة النهرين للعام الدراسي 2023- 2024 وحسب توجيه السيد رئيس قسم الهندسة الميكانيكية الأستاذ الدكتور(عقيل عبدالله محمد ) بضرورة تحقيق لقاء لكل عضو هيئة تدريسية في القسم والمكلف بالاشراف التربوي مع المرحلة الدراسية الاولية المكلف بها, تم  تحقيق لقاء من قبل عضو الهيئة التدريسية في القسم الأستاذ المساعد الدكتور(فرحان احمد خماس) في يوم الاثنين المصادف2/10/2023 مع طلاب المرحلة الرابعة /B في قاعة المرحلة الرابعة وتم خلال اللقاء مناقشة المحاور التالية:

  1. تهنئتهم ببداية العام الدراسي الجديد 2023-2024 متمنين لهم الموفقية والنجاح.
  2. التأكيد على المواظبة على الدوام اليومي وحضور المحاضرات بوقتها المحدد وحسب الجدول الأسبوعي الصادر من قسم الهندسة الميكانيكية ولكافة المراحل الدراسية في القسم. 
  3. تجنب الغيابات عن المحاضرات اليومية والمختبرات بأنواعها وحسب الجدول الاسبوعي باي شكل من الاشكال الا في الحالات المرضية او لأسباب قاهرة تحددها رئاسة القسم.
  4. التأكيد على إعطاء الأهمية اللازمة من قبل الطلاب لكافة المقررات الدراسية وبدون استثناء والتأكيد على العمل بمشاريع التخرج منذ بداية العام الدراسي الحالي وعدم ترك العمل بها في هذا التوقيت او البداية للعمل فيها بفترة متأخرة من الفصل الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024 لضمان انجاز العمل بها في وقت مبكر من الفصل الثاني للعام الدراسي 2023-2024.
  5. التعاون التام مع ممثل الشعبة في تأدية المهام المكلف بها لكونه حلقة الوصل بين الطلبة وتدريسي المواد الدراسية للمرحلة ورئاسة القسم.
  6. كافة الأمورالتي تتعلق بتواصل المشرف مع الطلبة لحل الإشكالات التي تحدث لطلاب المرحلة الرابعة/B خلال السنة الدراسية الحالية وإيجاد الحلول المناسبة لها وبالتعاون مع رئاسة القسم.