مناقشة اطروحة الدكتوراه للطالب (عباس حميد كاظم) في قسم الهندسة الميكانيكية

عدد الزيارات: 11285192 مشاهدة

بواسطة: قسم الهندسة الميكانيكية

تاريخ النشر: 2024-10-20

اخر تصفح: 2024-10-24


أجريت في تمام الساعة العاشرة صباحًا من يوم الاربعاء الموافق 9/10/2024 وعلى قاعة مجلس قسم الهندسة الميكانيكية /كلية الهندسة / جامعة النهرين مناقشة اطروحة الدكتوراه للطالب (عباس حميد كاظم) في قسم الهندسة الميكانيكية والتي كانت تحت عنوان:


 Design and Management of Air Conditioning System used by an Amputee with Above Knee Prosthetic Limb



قدم هذا العمل حلاً ممتازًا لمشكلة ارتفاع درجات الحرارة والتعرق في المنطقة بين تجويف الطرف الاصطناعي والطرف المتبقي لمبتوري فوق الركبة. كما يمنع نمو البكتيريا والطفيليات وقرح الجلد في منطقة البتر، من خلال تصميم نظام تدوير مياه بدرجة حرارة منخفضة داخل تجويف الطرف الاصطناعي في منطقة الفخذ لمبتوري  عبر الفخذ.

تضمن العمل تصميم وتصنيع نظام تبريد وتداول مياه مبتكر في المنطقة بين تجويف الطرف الاصطناعي والطرف المتبقي لمبتور فوق الفخذ، مع الأخذ بعين الاعتبار وزنه الخفيف وتكلفته المنخفضة واستهلاكه المنخفض للكهرباء والذي شمل تصميم وتصنيع نظام مبتكر لقياس درجات الحرارة وتوزيع الرطوبة في المنطقة بين تجويف الطرف الاصطناعي والطرف المتبقي لمبتور فوق الفخذ.


وكانت لجنة المناقشة برئاسة الأستاذ الدكتور (اياد مراد طخاخ) كلية الهندسة/ جامعة النهرين وعضوية كل من الأستاذ الدكتور (احمد فخري خضير) كلية الهندسة /جامعة النهرين والأستاذ الدكتور (محمد عبد الستار محمد) الهندسة/جامعة النهرين والاستاذ الدكتور (علي حسين محمد) كلية الهندسة/جامعة النهرين والاستاذ المساعد الدكتور (إيهاب ناجي عباس) دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة/وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  وكانت الرسالة بإشراف الأستاذ الدكتور (جمعة سلمان جياد) كلية الهندسة /جامعة النهرين. تم تقويم الرسالة علمياً من قبل الاستاذ الدكتور (كاظم كامل رسن) كلية الهندسة / الجامعة المستنصرية و لغويا من قبل الأستاذ المساعد الدكتور (سامر جاسم محمود) كلية الهندسة/ جامعة النهرين.

وكانت نتيجة المناقشة حصول الطالب على تقدير امتياز.