الجمعة 23/6/2017
توقيـت بغـداد
اللغـة

بريد المنتسبين الألكتروني
تسجيل الدخول (للمنتسبين فقط)
مواقع التدريسيين الالكترونية
انضمام تدريسي
مواقع مهمة
جامعة بغداد
الجامعة التكنلوجية
الجامعة المستنصرية / كلية الهندسة
جامعة البصرة / كلية الهندسة
جامعة الموصل/ كلية الهندسة
جامعة بابل / كلية الهندسة
جامعة القادسية / كلية الهندسة
التوصيف الوظيفي لخريجي القسم


أ‌. بكالوريوس في الهندسة الألكترونية والأتصالات

يتقدم الى هذه الدراسة الطلبة من حملة الشهادة الأعدادية / الفرع العلمي وتمنح درجة البكالوريوس في الهندسة الألكترونية والأتصالات للخريج بعد اكماله بنجاح (156) مائة وستة وخمسون وحدة فصلية يدرسها الطالب في (4) أربع سنوات دراسية وبواقع فصلين للسنة الواحدة. تتضمن المقررات الدراسية دروساً الزامية تخصصية اضافة الى اخرى اختيارية.يكون الخريج بعد منحه الشهادة مؤهلاً للعمل في الموسسات الانتاجية والصناعية والبحثية وهيئات مراقبة التعليمات والجودة الخاصة بالقياسات الهندسية الالكترونية ومعدات الاتصالات  وله المام في تصميم وتصنيع وتطوير وادامة الأجهزة والمعدات الالكترونية ومعدات الاتصالات اضافة الى القاعدة العلمية الرصينة لمواصلة دراسته الأكاديمية العليا.

ب‌.  ماجستير في الهندسة الألكترونية والأتصالات الحديثة

يتقدم الى هذه الدراسة حملة شهادة البكالوريوس في الهندسة الألكترونية والأتصالات وتمنح درجة الماجستير في الهندسة الألكترونية والأتصالات للمتقدم بعد اكماله بنجاح (36) ست وثلاثين وحدة دراسية تتضمن (26) ست وعشرين وحدة لمقررات دراسية موزعة على فصلين دراسيين في السنة التحضيرية الأولى اضافة الى بحث لرسالة الماجستير بعشر (10) وحدات في السنة الثانية من الدراسة. تتضمن المقررات الدراسية دروساً الزامية تخصصية اضافة الى اخرى اختيارية. يكون الخريج بعد منحه الشهادة مؤهلاً للعمل في المؤسسات الصناعية والجامعات والمراكز البحثيةوالمركز الاستشارية، ويكون لدية المام في تصميم وتصنيع وتطوير الأجهزة والمعدات الالكترونية ومعدات الاتصالات.

جـ.دكتوراه  في الهندسة الألكترونية والأتصالات الحديثة

يقبل القسم الى هذه الدراسة المتقدمين من حملة شهادة الماجستير في مجالات الهندسة الألكترونية والأتصالات وتمنح درجة الدكتوراه  في الهندسة الألكترونية والأتصالات الحديثة للمتقدم بعد اكماله بنجاح (60) ستون  وحدة دراسية تتضمن (26) ست وعشرين وحدة لمقررات دراسية موزعة على فصلين دراسيين في السنة التحضيرية الأولى اضافة الى بحث لرسالة الدكتوراه (34) اربع وثلاثون وحدة في السنة الثانية والثالثة من الدراسة. تتضمن المقررات الدراسية دروساً الزامية تخصصية اضافة الى اخرى اختيارية. يكون الخريج بعد منحه الشهادة مؤهلاً للعمل في الجامعات والمراكز البحثية والمراكز الاستشارية.

محتـويات مشـابهة
مشاركة القسم في معرض ابداعات الطلبة
ملتقى الخريجين الاول لقسم هندسة العمارة
ملتقى الخريجين الاول لقسم هندسة العمارة
تقرير عن جهود كلية الهندسة في متابعة طلبة المراحل المنتهية والخريجيين بالتعاون مع UNDP
دعوة الى الخريجين

أقسـام الموقع
آخر أخبار القسم
خريجي كلية الهندسة
خريجي الدراسات العليا
رسائل واطاريح
المتواجدون الآن
الــــزوار  10
عدد الزوار حتى الآن  372528
درجات الحـرارة الآن
الدولة
جميـع الحقوق محفوظـة © www.eng.nahrainuniv.edu.iq/ 2013
الشــكل